الصحافة
برورتريه صحيفة الوطن
المكتب | 2010-01-29
أكد الشيخ أحمد خلف العصفور أن ''التواصل مبدأ قرآني، وهو من خصال هذا الشعب المعطاء الذي يتصف بالصفات الكريمة''، مشدداً على أهمية تحقيق التماسك والتقارب بين جميع المكونات الاجتماعية لتحقيق مبدأ الإخوة الإسلامية. وكان وفد من صندوق المنامة الخيري قد قام بزيارة إلى الشيخ العصفور في مجلسه للسلام والاطمئنان على صحته إثر الوعكة الصحية التي ألمت به. وأشاد العصفور بالجهد الذي تقوم به المؤسسات الخيرية في مد يد العون والمساعدة لجميع ذوي الحاجة، بما يكرس نهج التواصل والتلاقي بين أفراد المجتمع، مثنياً على الدور الذي بذله صندوق المنامة الخيري والمؤسسات الأهلية لمنطقة المنامة في إحياء تراث علماء البحرين ''الذين أفنوا حياتهم في خدمة القيم الإسلامية ونشر الوعي الإيماني وبث العلوم والمعارف حتى أضحت هذه الأرض الطيبة موئلاً للعلم والثقافة. من جانبه قال رئيس مجلس أمناء صندوق المنامة الخيري غازي المخرق: إن الشيخ العصفور ترك أثراً كبيراً في تاريخ منطقة المنامة بما يحمله من موروث علمي وجهد اجتماعي.
[103 قراءة]


مجلة عاشوراء 2008م
المكتب | 2009-06-25
المقدمة :رئيس تحرير عاشوراء يلتقيه في حوار شامل مع الشيخ احمد ال عصفور يطرق باب القضايا ويدعوا إلى وحدة الكلمة بين العلماء . حملت أغراضي ، وشددت الخطى لأجراء هذه المقابلة بعد ان حجزنا موعدا مسبقا مع فضيلة الشيخ أحمد بن خلف العصفور الذي الققيناه في بستان الحاج ابراهيم علي العالي بمنطقة توبلي . لا أخفي عليكم أنني ذهبت وفي داخلي مشاعر مترددة في إمكانية إجراء هذه المقابلة التي أعددت لها محاور تطرق مختلف القضايا ، والذي يعتقد البعض أن الشيخ أحمد خلف قد أعلن موقف الصمت تجاهها ، وأن هذه المحاور قد تضايقه مما قد يوقعنا في إحراج مع سماحة الشيخ . أتذكر أنني أجريت لقاءات متعددة مع مشايخ كبار امثال الشيخ عيسى احمد قاسم والسيد عبدالله الغريفي والشيخ حسين النجاتي ، ولكن كهذه المشاعر لم تراودني... هذه هي المرة الاولى التي أِِِِشعر فيها بأنني جديد على المجال ، وأنني فقدت المراسة التي تعودت عليها . على كل حال ، أستقبلنا الشيخ بحفاوة بالغة ، وأجلسنا مجلس التقدير والاحترام ، واخذ يشيد بمجلة عاشوراء وتميزها ، ثم أخذا يتذكر شيئا من أصداء كرزكان في ذاكرته ، كان الشيخ يجلس حولنا بأبوته الكبيرة التي أشعرنا من خلالها باننا أبناؤه الذين يستقبلهم بقلبه قبل مجلسه . بدأت أتحدث مع الشيخ وأطلعه على محاور اللقاء،ففضل سماحته أن يستلم المحاور ويقوم بتحرير إجاباتها لاحقا . ولم يبد اعتراضا علي أي محور اشتملت عليه الورقة المقدمة له ، بل كان دائم الابتسامة والملاطفة . شعرنا بالقرب منه كثيرا ، فبدأت أتبادل معه أطراف الحديث في أغلب محاور الورقى ذات العلاقة بالقضايا الحساسة ، بعد أن قلت للشيخ هذه مجرد سوالف ، ولم يفتنا ان نكبس على زر المسجل حتى لا تفوتنا هذه الفرصة الذهبية ، سجلنا كل الحديث ، وعندما انتهينا لاطفنا الشيخ بكلامه وهو ييبتسم :((أنتم سياسيون ، لقد سجلتم كلامي ، لكي تحصلوا على ماتريدونه ، مما قد لا تجدونه في إجاباتي التي سأكتبها لكم )) . ضحك الشيخ وضحكنا ، وإليكم نص الحوار:
[127 قراءة]


مجلة الحكمة - ديسمبر 2008م
المكتب | 2009-01-01
بسمه تعالى سماحة العلامة الكبير الشيخ أحمد العصفور حفظه الله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: السؤال الأول: متى بدأتم الخطابة الحسينية؟ وما هي أهدافكم لها؟ بدأتُ الخطابة الحسينيّة حوالى سنة 1364هـ، حيث التحقتُ بالشّيخ محمّد عليّ آل حميدان، وهو أشهر خطباء البحرين في عصره، وكنتُ أقتبس من فنونه وخبراته، وممن أخذتُ عنهم أيضًا السّيّد منصور الاحسائيّ والسّيّد عليّ آل سلمان. وأما هدفي من الخطابة الحسينيّة فهي في المقام الأوّل التّشرّف بخدمة المنبر، الّذي هو مصدر العطاء، كما أنّه من أهم ميادين الإصلاح الإجتماعيّ.
[141 قراءة]


الوسط: في تأبين الشيخ حسن القيسي 12/2007م
سماحة العلامة الشيخ أحمد بن خلف آل عصفور | 2007-12-24
العصفور لـ«الوسط»: البحرين فقدت خطيباً رسالياً وأديباً ومؤرّخاً الديه تشيّع الخطيب الشيخ حسن القيسي إلى مثواه الأخير الوسط- حيدر محمد شيّعت جموع غفيرة من المواطنين الخطيب الحسيني البارز الشيخ حسن عبدالله حسين القيسي الذي توفي في وقت متأخّر من مساء أمس الأوّل (الثلثاء) في مجمّع السلمانية الطبي بعد أن نقل إليه إثر شعوره بالتعب والإرهاق بشكل مفاجئ.
[117 قراءة]


الوقت: منبر النياحة .. وافتقار الجمهور
محمود طرادة | 2007-09-21
ورث الشيخ أحمد بن خلف العصفور (مواليد 1926م) سيرة آل عصفور في البحرين، ولكنه لم يمتثل لكلّ فصول هذه السيرة وامتداداتها التاريخية الطويلة. هو سليل أسرة علمية، عريقة، ومشهورة، وهي كانت مداراً لأكثر من انطلاقة مهمة في التاريخ الفقهي والسياسي على السّواء..
[229 قراءة]


جريدة الوسط 28/1/2007م
محمود طرادة | 2007-02-18
ساحر المنبر الحسـيني عميد أسرة آل عصفور: تحوّل «آل عصفور» إلى تجارة اللؤلؤ والدراسة الدينية بعد خروجهم من الحكم توبلي- قاسم حسين يمثل الشيخ أحمد بن خلف آل عصفور واحداً من أقطاب المنبر الحسيني في البحرين، ارتقى المنبر منذ ما يزيد على 50 عاماً. درس في العراق، ومات عنه أبوه وهو في الثانية عشرة، وعاد إلى البحرين ليخطّ طريقه نحو الخطابة المنبرية، وليعمل في القضاء. «الوسط» التقته ليتحدّث عن بداياته وطفولته وتجربته مع المنبر، وأصدقاء المهنة، وملاحظاته على «عاشوراء» الأمس واليوم، وأخيراً... نصائحه للجيل الجديد من الخطباء.
[177 قراءة]


جريدة الوسط - السبت 26/2/2006
سماحة العلامة الشيخ أحمد بن خلف آل عصفور | 2006-07-16

[120 قراءة]


خبر كعكة الناصفة بجريدة الأيام العدد 6041- 23/9/2005
سماحة العلامة الشيخ أحمد بن خلف آل عصفور | 2006-07-16

[114 قراءة]


لقاء مجلة الكلمة التي تصدر عن مؤسسة الامام الخوئي الخيرية - لندن
سماحة العلامة الشيخ أحمد بن خلف آل عصفور | 2006-07-16

[114 قراءة]


شخصيات من الخليج: الشيخ أحمد العصفور
سماحة العلامة الشيخ أحمد بن خلف آل عصفور | 2006-07-16

[123 قراءة]


برورتريه صحيفة الوسط
سماحة العلامة الشيخ أحمد بن خلف آل عصفور | 2006-07-14

[129 قراءة]


مقال الأستاذ/ إبراهيم علي بصحيفة الوسط
سماحة العلامة الشيخ أحمد بن خلف آل عصفور | 2006-07-14

[121 قراءة]


لقاء نشرة الهدى
سماحة العلامة الشيخ أحمد بن خلف آل عصفور | 2006-07-14

[185 قراءة]


لقاء صحفي بجريدة الأيام
سماحة العلامة الشيخ أحمد بن خلف آل عصفور | 2006-07-14
أجرى الحوار - محمود النشيط: كثيراً هم الذين قدموا للمنبر الحسيني من عطائهم الهادف.. وكثيراً هم الذين كان ارتباطهم لا ينفك سواء في موسم عاشوراء أو غيره وكثيراً هم الذين استطاعوا أن يجعلوا علاقتهم مع المنبر طريقاً يهتدي به الآخرون ويتعرفون على تعاليم وأخلاق أهل البيت (ع) من خلال ما يملكونه من مقومات
[176 قراءة]


 

محرك بحث الموقع


الأحد 9 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م
فجر 4:46
شروق 6:05
ظهر 11:53
مغرب 5:51
 


Designed by:
Y.Tarradah